7 نصائح لاحتراف التصوير بجوالات أندرويد

 7 نصائح لاحتراف التصوير بجوالات أندرويد

لجوالات الذكية أصبحت تغني عن الكثير من الأجهزة الأخرى مثل الكاميرا، فقد لا تحتاج إلى استخدام كاميرا مخصصة للتصوير أثناء تواجد جوال ذكي بكاميرا جيدة، لذلك إليكم أفضل نصائح لجعل جوالات أندرويد أفضل في التصوير مما تتخيل.



1- حافظ على ثبات يديك


أمر شائع بين المستخدمين أن يحاول التقاط الصورة بسرعة كبيرة، ولكن الحقيقة أن الأمر يتطلب ثباتا جيدا لأيدي المستخدم كي تستطيع العدسة التقاط المشهد بوضوح.

2- فكر قبل التقاط الصورة


الكثير والكثير من الإعدادات ستجدها في كاميرا جوالك، ولكن أي تلك الإعدادات أفضل للمشهد الذي تريد تصويره؟ هذا هو الجانب الذي يجب عليك التفكير فيه جيداً قبل التقاط الصورة، فإن كان المشهد يستحق التقاط صورة جيدة، لا تقم بفقدانها بعدم التفكير في الإعدادات المناسبة.



3- اختر بعض الإعدادات السريعة



بغض النظر عن نوع جوالك فستجد بعض الإعدادات المعدة مسبقاً للاستخدام، إعدادات مثل "الوضع الليلي"، "وضع السرعة" ووضع " التصوير البطيء"، كافة تلك الأوضاع ستجد ما يناسبها من استخدام أثناء التصوير.



4- إجراء بعض التعديلات بعد التصوير


احرص على هذا الأمر فالتعديل على صورتك بعد التقاطها سيجعلها أفضل بكثير مما تتخيل، كافة المصورين المحترفين يقومون بهذا الأمر، فلا تقم بإهماله لتحسين صورك المختلفة.



5- لا يمكنك استخدام "HDR" دائماً



وضع "HDR" يجعل كاميرا جوالك قادرة على التقاط أكبر كمية ممكنة من الضوء والتفاصيل لجعل صورتك أوضح وأكثر إضاءة من الوضع العادي، ولكن تذكر أن بعض المستخدمين يجعلون هذا الوضع يعمل طوال الوقت دون إغلاقه في الظروف الغير مناسبة له، لذلك فكر جيداً قبل استخدام هذا الوضع.



6- لا تُكثر من استخدام التقريب البصري



خاصية التقريب البصري "زووم" ليست جيدة دائماً حتى وإن كانت كاميرا جوالك قادرة على التقاط تفاصيل جيدة وتحمل معالجا ممتازا للتقريب البصري، ستفقد صورك بعض التفاصيل التي أنت في غنى عن فقدانها، تذكر دائماً أن تقترب من المشهد الذي تريد تصويره بدلاً من استخدام التقريب البصري.



7- قم بتنظيف عدسة الكاميرا قبل كل صورة



قد لا تتذكر هذا الأمر دائماً ولكن مجرد تنظيف العدسة الخاصة بالكاميرا قبل التقاط كل صورة، سيجعل التفاصيل أكثر وضوحاً وجودة مما تتخيل.




المصدر 





0 لا يوجد تعليق " 7 نصائح لاحتراف التصوير بجوالات أندرويد"