حليلوزيتش يكشف أولى أوراقه للمونديال

حليلوزيتش يكشف أولى أوراقه للمونديال


أجرى الناخب الوطني وحيد حليلوزيتش ندوة صحفية صبيحة أمس الاثنين بالمركز التقني لسيدي موسى والتابع للفاف، حيث كشف من خلالها عن قائمة 30 لاعبا المعنية بالتربص، كما تحدث عن العديد من النقاط الخاصة بالعمل الذي ينتظر اللاعبين وأيضا عن العناصر التي وجه لها الدعوة والأخرى التي غابت عن لائحته.
وتطرق وحيد حليلوزيتش في هذه الندوة الى القضية التي أثيرت سابقا حول الخلاف الذي بينه وبين رئيس الاتحادية محمد روراوة، حيث أكد أن ذلك يندرج ضمن إطار العمل ولا شيء آخر، مثنيا بما قام به رئيس الفاف من أجل المنتخب الوطني وتوفير كل ما يلزم لهم للتحضير جيدا. وكشف البوسني عن عرض قدمه له رئيس الفاف، حيث عرض عليه عقدا يمتد 8 سنوات ويستمر حتى مونديال قطر 2022، مؤكدا في الوقت عينه بأن روراوة يعرف كيف تسير أمور كرة القدم، وأنه رجل محترف ويعرف عمله.
ولم يشأ المدرب البوسني أن يتطرق الى مستقبله مع الخضر، حيث فضّل تأجيل كل ذلك الى ما بعد مونديال البرازيل، مؤكدا في الوقت عينه بأن النتائج ليست هي من تحدد مدة عقده.


وتحدث حليلوزيتش عن حظوظ الخضر في كأس العالم المقبلة، حيث أكد أنهم سيبذلون ما في وسعهم من أجل تقديم أداء جيد وتحقيق التأهل إلى الدور الثاني، مشيرا إلى أن المجموعة التي يتواجدون فيها قوية ويتوجب التحضير لها جيدا “مجموعتنا قوية وتتكون من منتخبات تتمتع بالخبرة، فمثلا منتخب كوريا الجنوبية خاض المنافسة العالمية أكثر من 8 مرات، ونحن منتخب صغير في المجموعة، ولكننا نمتلك لاعبين جيدين ولديهم عزيمة كبيرة وإمكانيات عالية، وسيعملون جاهدين من أجل تحقيق أحسن نتيجة في تاريخ الخضر”. ليؤكد حليلوزيتش أيضا أنه درس جيدا طريقة لعب المنافسين ويعرف نقاط قوة وضعف كل منتخب منهم، وأنه يرغب في أن يقدم الخضر نتائج جيدة لكن في المقابل لا يريد أن يبيع الأوهام للجزائريين ولا أن يعدهم بشيء.
“قائمة 30 لاعبا ستقلص وقد نواجه نيجيريا وديا”
قام الناخب الوطني بعرض قائمة 30 لاعبا، التي سيعتمد عليها في التدريب الحالي للخضر، حيث عرفت تواجد وجه جديد في صفوف الخضر وهو مهاجم نادي ليستر سيتي رياض محرز، حيث وجه له الناخب الوطني الدعوة بعد أدائه اللافت رفقة ناديه الانجليزي والذي نجح معه في ضمان الصعود الى البيرمرليغ.
كما تطرق الناخب الوطني الى البرنامج التحضيري وأهم الجوانب التي سيركز عليها خلال التربص من أجل اختيار القائمة النهائية لـ23 لاعبا المعنيين بمونديال البرازيل، حيث أكد أنه سيعلن عنها في الفاتح من شهر جوان المقبل: “سننتظر التحاق بقية اللاعبين بعد أن ينهوا ارتباطاتهم مع أنديتهم من أجل الشروع في العمل الفعلي، وسنركز دون شك على الجانب البدني بالدرجة الأولى، بسبب أن بعض العناصر تعاني من نقص المنافسة مع فرقها، ثم سننتقل الى سويسرا في 29 من الشهر الجاري لإجراء اللقاءين الوديين”.
وأكد حليلوزيتش أنه من المنتظر أن يتم برمجة لقاء ودي ثالث وأخير للخضر في 11 جوان القادم، والذي قد يكون ضد المنتخب النيجيري.
حراس المرمى وخط الوسط صداع للمدرب الوطني
يبدو أن اختيار العناصر 23 المعنية بمونديال البرازيل بات يشكل كابوسا حقيقيا للمدرب وحيد حليلوزيتش، بدليل أنه يفكر في التنقل إلى سويسرا بـ26 لاعبا، حيث قرّر أخذ الحراس الأربعة إضافة الى عنصرين آخرين، قبل أن يفصل نهائيا في اللاعبين المعنيين بكأس العالم، وقال في هذا الصدد “اختيار الحراس كان صعبا علينا، لأن الكل في المستوى، لقد تحدثنا معهم وسنخضعهم لبرنامج خاص من أجل انتقاء الثلاثة المعنيين بالمونديال، كما أن خط الوسط مشكل لنا أيضا، بسبب نقص المنافسة لدى بعض اللاعبين، وسنعمل في هذا الجانب من أجل انتقاء الأكثر جاهزية، هنالك بعض العناصر التي لا تلعب بانتظام ولكنني اخترتها لأني لا امتلك الأفضل منها، مثل تايدر الذي أعرف إمكانياته”.
كما أشار حليلوزيتش أنه والطاقم الفني المساعد له لن يهملوا الجانب البسيكولوجي، حيث أكد أنهم يتحدثون مع اللاعبين دوما، لكون أن بعضهم يكون في حالة معنوية غير جيدة، خاصة الذين يعانون من مشاكل خاصة أو الذين سقطوا مع أنديتهم هذا الموسم.
“جبور لديه دور كبير في المجموعة وبلكالام مدافع رائع”
تحدث المدرب أيضا عن اللاعبين رفيق جبور والسعيد بلكالام اللذين يعانيان بدنيا وغير جاهزين للمنافسة كما يجب، حيث دافع عنهما وفسّر الأسباب التي جعلته يختارهما، حيث قال: “جبور لاعب لديه دوره في المجموعة رغم أنه لا يلعب مع فريقه، فهو قائد وسيساعد اللاعبين بخبرته، أما بلكالام فإنه في حالة بدنية غير جاهزة، ولكن الآن يصعب تهميشه، هو لاعب رائع ومدافع يمتلك العديد من الخصائص ويعطيني الكثير من الحلول في التشكيلة”.
“محرز سيفيدنا كثيرا في المونديال”
كما تحدث حليلوزيتش عن الوافد الجديد إلى المنتخب الوطني رياض محرز الذي اعتبره إضافة كبيرة للخضر قبل المونديال، وقال بشأنه: “محرز لاعب جيد ويمتلك إمكانيات كبيرة ويحسن المراوغة، إنه لاعب قادر على تقديم الإضافة للمنتخب الوطني، والتوغل في دفاعات المنافسين، ونحن بحاجة للاعبين مثله دوما شأنه شأن فيغولي وجابو”.
“فرحات لاعب شاب ولا يمكنني خوض المونديال دون لاعبي الخبرة”
كما كشف الناخب الوطني عن الأسباب التي جعلته يستبعد مهاجم نادي اتحاد العاصمة زين الدين فرحات، حيث قال “فرحات لاعب مميز وشاب والمستقبل أمامه ليتألق أكثر، ولكنني لا يمكن أن أخوض المونديال بلاعبين شبان دون عناصر ذات خبرة كبيرة”.
وأضاف المدرب البوسني أنه فخور بما قدمه مع المنتخب منذ توليه الإشراف عليه عام 2011، حيث أن النتائج تحسنت أكثر خاصة خارج القواعد، مضيفا أن الأهداف التي تم تسطيرها من قبل قد نجح في بلوغها، إلا أنه أشار إلى أن الإعلام دائما ما ينتقده في أي شيء يفعله، مضيفا أنه لا يحبذ قراءة الصحف، وذلك حتى لا يشغل تفكيره بالمساوئ التي تقال عنه في صفحاتها.
حليلوزيتش يذرف الدموع
لم يتمالك وحيد حليلوزيتش نفسه خلال حديثه عن مشواره مع الخضر، والضغوط التي كانت عليه في بداية مشواره والتي جعلته يفكر في مغادرة العارضة الفنية للمنتخب، حيث قال وهو يذرف الدموع، إنه فكر جيدا في ترك منصبه في وقت سابق، لكن عائلته وأبناءه طالبوه بمواصلة المشوار إلى النهاية.











0 لا يوجد تعليق "حليلوزيتش يكشف أولى أوراقه للمونديال"