حصــــــــــــري : نصيحة ، أفضـــــــــل ولاية أمريــــــــكيـــــة للوافدين الجدد

 حصــــــــــــري : نصيحة ، أفضـــــــــل ولاية أمريــــــــكيـــــة للوافدين الجدد
 Oregon

السلام عليكم

نصيحة من وزارة الصحة لكل الذاهبين إلى أمريكا ، فبعد تحرياتي و سؤالي لعدد كبير من العرب المقيمين في أمريكا حول أفضل وجهة لشاب في مقتبل العمر يريد الذهاب الى امريكا العديد منهم نصحني بولاية الأحلام ولاية ليست كباقي الولايات و بالضبط أحد أفضل المدن الأمريكية و التي تعتبر أفضل و أكبر مدينة في هاته الولاية.

الولاية التي سأتحدث عنها تعتبر من الولايات الهادئة جدا في أمريكا وتمتاز بأسعارها المنخفضة بشكل كبير مقارنة بالعديد من الولايات.

الولاية تشتهر بإنتاجها للفواكه مثل التفاح وكذلك البطاطس والنعناع والعنب و أيضا بتجارة الأخشاب من تقطيع الأشجار بالاضافة لتواجد مقر أحد أضخم و أشهر الماركات العالمية في الملابس.

لكن تبقى الميزة الأفضل و الأجمل التي تشتهر بها الولاية هي عدم وجوود الضريية (التاكس) باستثناء ضريبة الدخل
 الأكيد أن العديد منكم تعرف عليها .... إنها ولاية أوريغون الجميلة و الهادئة و ذات عدد السكان المنخفض و أحد أقوى الوجهات السياحية في أمريكا.



الولاية أغلب سكانها من البيض و لا يوجد بها الكثير من السود مقارنة بباقي الولايات .. كما يتواجد بها جالية عربية كبيرة أبرزها من السعودية التي يدرس طلابها في جامعات الولاية.

ومن الميزات أيضا حسب ما استخلصته أن الولاية يتواجد بها أماكن كثيرة للتسلية و بالخصوص عاصمتها سايلم و أيضا بورتلاند حيث حسب بعض الشهادات من المستحيل أن يحس فيها الشخص بالملل.

الطبيعة جميلة جدا  في اوريغون حيث الطبيعة الخلابة و الحدائق و المنتزهات المنتشرة في أغلب مناطق الولاية بالاضافة لسكانها الطيبين حسب شهادات العديد.

سكان المدينة جد متعايشين و ناذرا ما نشاهد اي تعصب ديني او عرقي كما أن العديد من النساء المسلمات المحجبات لا يعانون من أي مضاياقات بسبب لباسهم في الشارع.

بالنسبة للسكن و المواصلات أيضا الاسعار جد معقولة بسبب الاعفاء الضريبي في الولاية فمثلا بالنسبة للسكن لا تتجاوز في اقصى الحالات 700 دولار كراء + فواتير المنزل و النت.



كما أن المواصلات جد متوفرة ماعدا بعد منتصف الليل و ثمن الحافلة هو دولارين و التذكرة صالحة لخمس ساعات.

كما أن السيارات متوفرة في الولاية بشكل كبير و بأسعار جد معقولة و أيضا سعر البنزين مناسب جدا ولا يتعدى ثلاث دولارات للغالون (3.7 لتر) في أقصى الحالات.

و ان تحدثنا عن السلبيات فرغم قلتها الا أنني سألخصها في اسطر قليلة ، ولاية اوريغون وبالضبط بورتلاند فالامطار فيها لا تتوقف حيث الشتاء بشتاءه و الصيف بصيفه.

الشتاء في اوريغون يتطلب صبر قوي و تدفئة ما بعدها تدفئة لأن الأمطار لا تتوقف عن الهطول ولن يتوقف المطر إلا مع هطول الثلوج sample image

من جهة أخرى هنالك شيء ممكن أن أعتبره بالنسبة لي شخصيا أعتبره من السلبيات لكن البعض سيعتبره من الايجابيات وهو التواجد العربي الكبير في الولاية و بالخصوص بورتلاند.




أيضا من الافضل اجتناب المدن الصغيرة في الولاية و من الافضل أن تكون وجهتك محصورة بين مدينتين أو ثلاثة منهم بورتلاند و سايلم و نواحيهما.




المصدر





0 لا يوجد تعليق " حصــــــــــــري : نصيحة ، أفضـــــــــل ولاية أمريــــــــكيـــــة للوافدين الجدد"