لمن لم يحالفه الهجرة أبشر (مهم جدا)


( لمن لم يحالفه الهجرة أبشر (مهم جدا)


الى كل العرب رسالة أود من خلالها أن أبدي رأيي الخاص فيما يخص الهجرة وخاصة الذي لم يوفقوا في الهجرة الى البلاد التي تمنوا أن يبنوا مستقبلهم فيها لكنهم لم يوفقوا لحد الان.

أود أن أقول لهم ان الارزاق بيد الله عبارة وكلام لابد أن تضعه أمامك وتؤمن به لأن الله هو الرزاق يعطي لمن يشاء ومتى شاء جل جلاله لدى لا تكونوا متشائميين وتسبون في سركم وجهركم.




على ما أنتم فيه أعرف أن لكل واحد منا تجارب فاشلة في الحياة هناك من يعاني من الظلم زهنا من يعاني من الفقر وهناك من يعاني من مشاكل عديدة لكن هذا ليس سببا لكي تغضب فلا  تعرف ما قد تخبأه لك الاقدار لأن كل شيء بيد الله والله لو دفعت مال الدنيا بأن تسافر فان لم يشأ الله فلنتذهب هناك من يعتقد أن الرزق يكوت فقط في أوروبا وهو ممكن أن يكون بجانبك لكن لا تكترت وتنظر بعيدا فالله ممكن أن يرزقك وأنت قي مكانك كما يمكن أن يرزقك في مكان أبعد منك ليس كل شخص مهاجر يسافر الى أحلى بلد في العالم فهو سعيد لا يغرك أخي من يأتي بسيارة وزوجة وتراه لمدة شهر الاجازة سعيدا قد يتصور في ذهتك أنه اسعد انسان الدنيا يا اخواني كلها مظاهر فالله عالم ما في السراء والضراء أتا هنا لم لأعارضكم في أن تبحثوا عن رزقكم في أي مكان.

في العالم مادام العيش سيكون كريما وبلقمة حلال فليس هناك من يمنع لكن كن صبورا ومتفائلا ولا تقطع اليأس فالرزق قد يأتيك بدون سابق انذار لدى تسلح بالصبر وجعا ايمانك بالاقدار.


كما قال الله عز وجل:في سورة البقرة في سياق الكلام على فرض الجهاد في سبيل الله ـ: {وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [البقرة(216]}



المرجو قراءة الاية بشكل صحيح وتمعن في معناها ستجد أن هناك من ذهب الى ما يعتقد أنها جنة فاتى بمصيبة وهناك من لم يذهب الى ما يحلم به فكان خير له وكذللك العكس في كلتا الحالتين.

اخواني أن لست هنا لأفرض عليكم أي شيء وانما أنا نثلكم شاب ككل الشبان امنت برزقي وقد اتى ال وأنا راضي عنه لأني دائما أؤمن أن الله هو الرزق لدى من لم يحافه الحظ في عمل قار وهجرة الى بلد الحلم
فليصبر ويعمل بما هو متاح حتى بفرج الله ومن سافر وهاجر فليتذكر أنك سافرت من أجل هدف ليس لكي تسافر فقط فالهدف الذي قد يسعدك ويسعد من حولك أن :




1-تكون مسوؤلا عن نفسك وأهلك.

2-أن تكون صبورا ومتفائلا.

3-أن تعرف أن الفرصة واحدة لابد من استغلالها على مايرضي الله.

4-أن ترسم صورة تشرف دينك وبلدك وأهلك.

5-أن تبني حياتك على أسس صحيحة (الصدق,العمل,الامانة,الشفافية,الصبر والاجتهاد).

6-أن تكون على تواضع ورأف بكل من حولك حتى لو كان كافرا لأن هناك من من الممكن أن يتأثر بفعلك فتذخاه الاسلام.

7-لا تنس أهلك وأصحابك وممن تحبهم فهم سندك وقوتك.

8-وهذا الاهم لا تنس ذكر الله واحرص على صلاتك ولاتخجل أن تقول أني عربي فالرسول المصطفي عليه الصلاة والسلام عربي مسلم.


أتمنى من الله أن يوفق كل شاب وشابة لما فيه خير وأن يحقق مبتاغكم ويرسم الابتسامة لمن تحبون امين يارب العالمين.

0 لا يوجد تعليق " لمن لم يحالفه الهجرة أبشر (مهم جدا)"